نافذة إلى بريد الهوتميل مع هال

هذه طريقة لتصفح بريدك بدون برنامج الاوت لوك بمعنى مشاهدة بريدك من موقع الهوتميل مباشرة ، كما يمكنك استخدام تصفح أي بريد عن طريق الموقع المزود لخدمة البريد بنفس المنطق الموجود بالدرس هذا واترككم مع الدرس متمنياً لكم الاستمتاع بتصفح ممتع لبريدكم

* بريد الهوت ميل hotmail *

– نقوم بفتح صفحة الهوت ميل التي يوجد فيها خانة لكتابة معلومات الحساب من اسم مستخدم وكلمة المرور .
– و يتم ذلك بإنتقالنا إلى متصفح الإنترنت إكسبلورر وفتحه .
– ثم ننتقل إلى شريط العنوان بمفتاح f6 .
– ونكتب العنوان التالي : www.hotmail.com ثم مفتاح الادخال .
– سوف تفتح لنا الصفحة الخاصة بطلب معلومات الحساب نتنقل بمفتاح الانتقال التاب حتى نصل إلى حيز التعديل الخاص بـ I D اسم المستخدم ونقوم بكتابتة .
– ويجب عدم ترك أي مسافة في عناوين البريد وكلمات المرور .
– ثم ننتقل بمفتاح الانتقال التاب إلى حيز التعديل الخاص بكلمة المرور نكتبها ونتأكد من ذلك لكون هنا سوف تكتب كعلامات وليس كأرقام .
– ثم ننتقل بمفتاح الانتقال التاب إلى زر تسجيل الدخول ثم نضغط عليه بمسطرة المسافة أو مفتاح الادخال .
– يمكن حفظ بياناتك في الكمبيوتر حتى لا تطلب منك مرة ثانية ، بالضغط على صندوق الاختيار الخاص بحفظ بياناتي بالضغط على مسطرة المسافة مرة للإختيار ومرة ثانية لإزالة الاختيار .
– لا ينصح بإستخدام حفظ المعلومات حتى لا تكون عرضة لدخول الفضوليين والاطلاع على خصوصيتك .
– يمكن الدخول إلى حسابك على الهوت ميل ، من نافذة الماسنجر ، وذلك بالضغط على مفتاح القوائم ومن شريط القوائم نختار الامر ملف ثم نتحرك بالسهم أسفل حتى نسمع الامر الانتقال إلى قائمة فرعية ونختار منها علبة الوارد في البريد الالكتروني .
– بعد الدخول إلى حسابك في الهوت ميل باحد الطرق السابقة ، نقوم بالانتقال بمفتاح الانتقال التاب حتى نصل إلى علبة البريد وسوف نسمع عدد الرسائل التي لم تقرأ ، في حالة وجود ذلك ثم نضغط مفتاح الادخال .
– وبعد تحميل الصفحة ننتقل بمفتاح الانتقال التاب حتى نصل إلى كلمة ” الحجم ” بعدها يمكن إستخدام السهم الاسفل لقراءة موضوع الرسالة واسم المرسل وحجم الرسالة وتاريخ وصولها في علبة الوارد لديك .
– ولفتح الرسالة لقراءة محتواها ، نضغط على اسم المرسل أو موضوع الرسالة بمفتاح المسافة في حالة الانتقال بالاسهم أو مفتاح الاضافة في حالة الانتقال بـ التاب .
– ننتظر قليلاً حتى يتم تحميل الصفحة بالرسالة ثم ننتقل بمفتاح السهم الأسفل حتى نصل إلى محتوى الرسالة ويتم قرائتها بالأسهم أعلى وأسفل .
– يمكننا هنا الرد على المرسل أو كل المرسلين أو إعادة التوجيه ، بمعنى إعادة إرسال هذه الرسالة إلى شخص آخر ” جهة إتصال أخرى ” وذلك كالتالي :
– بعد قراءة الرسالة بالأسهم ، نقوم بالانتقال إلى الامر ” إعادة توجيه ” وهو موجود قبل نص الرسالة بمعنى يجب هنا إستخدام السهم الأعلى حتى نصل إليه ثم نضغط عليه بمسطرة المسافة .
– ننتظر قليلاً حتى يتم تحميل الصفحة ، ثم نتحرك بالسهم الأسفل حتى نصل إلى حيز التعديل الخاص بـ ” إلى ” ثم نكتب فيه عنوان البريد المراد إرسال الرسالة إليه .
– يمكن اختيار من جهات الاتصال التي تم تخزينها في الماسنجر وذلك بالضغط على زر ” إلى ” سوف يفتح لنا صفحة نختار منها جهات الاتصال المرادة بالضغط على مسطرة المسافة ثم نحفظ ذلك الاختيار .
– سوف نعود إلى صفحة الرسالة ، وبالاسهم حتى نصل إلى زر ” إرسال ” ونضغط عليه بمسطرة المسافة ، سوف ترسل الرسالة ويفتح لنا صفحة نتحرك فيها بالسهم الاسفل حتى نصل إلى نتيجة الارسال ، ففي حالة إتمام ارسال الرسالة سوف نجد جملة نسمع فيها بأنه قد تم إرسال الرسالة إلى المستخدمين التالين ويذكر اسمائهم أو عناوينهم .
– وفي حالة تعثر إرسال الرسالة لن نجد هذه الصفحة ، يجب هنا إعادة المحاولة مرة ثانية .
– ينطبق هذا الامر على كل من الرد والرد على الكل ، فقط الاختلاف في حالة الرد ، أن الرسالة سوف ترسل إلى الشخص أو الاشخاص الذين ارسلوا لك الرسالة ويجب هنا كتابة رد أو تعليق ضمن نص الرسالة الاصلية .
– وذلك بالانتقال بالسهم الأسفل حتى نصل إلى حيز التعديل الخاص بموضوع الرسالة ثم نضغط السهم الاسفل مرة واحدة للإنتقال إلى مضمون الرسالة ، ونكتب ما نريد كتابتة ، ثم ننتقل إلى زر ” إرسال ” ونكمل باقي الخطوات مثل ما تم ذكرة سابقاً في إعادة التوجيه .
– عند الرغبة في إنشاء رسالة جديدة ، ننتقل بالسهم الاسفل حتى نصل إلى جديد ثم نضغط عليه بمسطرة المسافة .
– ننتظر قليلاً حتى يتم فتح الرسالة الجديدة ، ثم ننتقل إلى تحديد جهات الاتصال أو كتابتها كما سبق شرحة في الأعلى.
– ثم ننتقل إلى موضوع الرسالة ونكتب الموضوع المراد ثم بالسهم الاسفل ونكتب نص الرسالة المرادة .
– ثم نتحرك بالسهم الاعلى حتى نصل إلى الامر ” إرسال ” ونضغط عليه بمسطرة المسافة ، سوف يتم إرسال الرسالة ، ونتأكد من ذلك بنفس الطريقة السابقة من الصفحة التي سوف تفتح يوجد فيها جملة تخبرنا عن إتمام عملية إرسال الرسالة واسماء المرسلين أو عناوينهم .
– يمكن إرفاق مرفق مع الرسالة يحتوي على صورة أو ملف صوتي أو مرئي أو مكتوب نص مثلاً ، وذلك من صفحة الرسالة ، ننتقل بالأسهم حتى نصل إلى المرفقات ، وهي عبارة عن قائمة نضغط مفتاح المسافة لفتحها ثم نتحرك بالسهم الاسفل حتى نصل إلى كلمة ” ملف ” ثم مفتاح الادخال وننتظر قليلاً .
– بعد ذلك سوف يتم فتح الصفحة ، نقوم بإطفاء الاهتمام الافتراضي بالضغط على كنترول يسار مع رقم أربعة .
– ثم ننتقل بمفتاح الانتقال حتى نصل إلى جملة ” عملية فحص الأمان ” ثم بمفتاح الانتقال إلى حيز تعديل سطر فارغ ، ثم نضغط مفتاح الانتقال مرة واحدة فقط ، ثم نضغط مسطرة المسافة سوف يفتح لنا صندوق حوار خاص بإستعراض الملفات المراد إرفاقها ،نختار ما نريد ونضغط زر موافق .
– بعد ذلك سوف نعود إلى الرسالة ، ونتحرك بالاسهم حتى نصل إلى إرفاق ، ثم نضغط عليه بمسطرة المسافة .
– ننتظر قليلاً حتى يتم رفع الملفات ونعود إلى الرسالة الجديدة .
– ثم ننتقل إلى الامر ” إرسال ” سوف ترسل الرسالة مع المرفقات .
– نتأكد من ذلك من الصفحة التي سوف تفتح لنا كما تعودنا بعد كل إرسال رسالة .
– يوجد هناك مجلدات غير علبة الوارد وهي كالتالي :
العناصر المرسلة – مسودات – عشوائية – محذوفة .
– لكل منها تعريف يؤخذ من اسم المجلد فمثلاً العشوائية ، مجلد يحتوي على الرسائل الغير مرغوب فيها أو تحتوي على إعلانات دعائية ، وهكذا ينطبق على باقي المجلدات بحسب اسمها تكون وظيفتها ، ويمكن الدخول في أي منها بالوقوف على احد هذه المجلدات وضغط مسطرة المسافة أو مفتاح الادخال .
– للخروج من حسابك في الهوت ميل ، ننتقل إلى بداية الصفحة بالضغط على مفتاح التحكم اليسار + مفتاح البداية .
– ثم نتحرك بالسهم الأسفل حتى نصل إلى تسجيل الخروج ، نضغط عليه بمسطرة المسافة سوف نخرج من حسابنا وتفتح لنا صفحة msn الرئيسية .
– يمكن غلق متصفح الإنترنت إكسبلورر بالضغط على مفتاح القوائم مع f4 أو من قائمة ملف نختار الامر إغلاق .

والله الموفق .


اقرأ أيضاً :

تعليقات 6 على “نافذة إلى بريد الهوتميل مع هال”

  1. جزاك الله خيراً يا أخي فيصل شرح وافي ورائع جداً،
    تحياتي لك يا أستاذي الفاضل.

  2. مرحبا ابو عبد الرحمن
    شكراً لمرورك ويعطيك العافية .

  3. يقول احمد:

    الانتقال إلى علبة الوارد إرسال رسالة

  4. مرحبا احمد
    ارجو توضيح ما تريد ، لم افهم مقصودك ؟!
    شكراً لك .

  5. يقول شوق:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_
    أنا اللي كانت عندي مشكله في اختفاءجهة الاتصال_بس الحمدلله انحلت فجأه_سويت فورمات للجهاز وحملت الاصدار التاسع_وبعدفتره ضبط_وصارت طالعه عندي_
    بس الحين عندي مشكله وهي إنه أنا بين فتره وفتره كل مافتحت ايميلي من الجوال يجيني لقدقمت بتسجيل دخولك من مكان آخر_ فهل هذايدل إن ايميلي مخترق_مع العلم إن الباسوورد هونفسه_يعني لوكان مخترق كان بيغير الباسوورد_ وبعد كذا أنا غيرت الباسوورد وجلست فتره ماصار يجيني لقدقمت بتسجيل دخولك من مكان آخر_
    فماأدري وش اسوي؟ لوكان فيه حل ساعدني الله يجزاك الجنه_وفي ميزان حسناتك هالعمل إن شاءالله_

  6. مرحبا شوق
    خطوة تغيير الباسوورد هي اضمن شيئ قد قمتي بها ولله الحمد اما المشكلة اللي كانت عندك هي سببها فايروس وبعد عمل فورمات للجهاز اختفت المشكلة لذلك مهم جداً يكون على الجهاز حماية تتحدث بإستمرار سوف تحل معظم المشاكل ، موفقة يارب .

أضف تعليقاً

Subscribe without commenting