لا تغركم الملايين ناجين جدة محتاجين !

صورة ، طفلة سيل الأربعاء

صورة ، طفلة سيل الأربعاء

لم اتوقع في يوم من الأيام تأتيني رسالة قصيرة تهيب بمساعدة ناجين كارثة في وطني !!!
ولم اتوقع في يوم من الأيام أكتب دعوة للتبرع لكارثة في وطني !!!

وليس من المؤسف وجود مثل هذا التكافل الإجتماعي ، فهو واجب إنساني ، لكن أن يكون اجتهاد مؤسسي تطوعي ؟!
أين الحملات والتبرعات التي نراها تُنظَّم لتلك الدول ؟!

ولا أجد مبرر لمن قال :

ياليت قويزة وسط بيروت
وتشوف دعم السعودية
الشعب جايع وشابع موت
ويقولون ماهي نظامية
حتي المساجد غدت تابوت
ولبنان باموالنا حيه
شفت الاغاثة علب بسكوت
وحليب ومياة صحية ..،.

ksrat-jeddah

نص الرسالة القصيرة والدعوة :

أحبائنا الكرام ،، لكل من يسعى في مساعدة أخوانهم المتضررين في مدينة جدة ولديه الرغبة في المساعدة العينية والمساعدة الميدانية والطبية الفعلية ، الإتصال :

– السيد : ياسر أسعد / 0565889988

– السيدة : روان عبد المجيد / 0503644981

* الرجاء على المتطوعين إحضار :

– 2 صورة شخصية .
– صورة من بطاقة الأحوال .
وذلك لتوصيل التبرعات العينية .

* موقع الحملة :
مركز جدة للمعارض – طريق المدينة بجوار شارع حراء .

” فريق مواطنة ” تحت رعاية لجنة التكافل – الغرفة التجارية .

(اللجنة التطوعية الموحدة للجهات الخيرية لمساعدة متضرري السيول)

* الأحتياجات المطلوبة :
بطانيات – مراتب – مخدات – موكيت – مواد غذائية – أجهزة كهربائية .

بالتعاون مع الجمعية الخيرية النسائية بجدة .

انتهت الرسالة .. فهذا حالهم .


اقرأ أيضاً :

تعليق 73 على “لا تغركم الملايين ناجين جدة محتاجين !”

  1. يقول ياسر:

    الاخ تولين كلمت الحق لازم نقولها اتمنا تكثير مراكز الهيئه ومنع المباني التي بها الفساد ومنع الاختلاط

  2. يقول الموج العالي:

    وكاد انك الرجل السنع والموضاعات جيدة والمشاركين هم نجاحك يااخي فيصل نصرك اللة علي اعدا الاسلام والمسلمين و علي المتشمتين في اخونا الشهداء في سيل جدة والمتضرين وقان اللة شر هم اشكر جميع اخواني في الردود الهادفة في مصلحة جدة والتحقيق مع الفسادة واكلين مال جدة

  3. نعم محتاجون جدا

    وخطوة المليك بصرف مليون كانت جيدة نسبيا
    لكنها غير كافية ابدا
    ايضا في فصل صعب جدا
    فصل الشتاء صعب جدا
    كان الله في عونهم

    قلوبنا معكم يا متضرري جدة
    وشكرا للمليك

  4. يقول بنت سعوديه:

    السلام عليكم ورحمة الله ..

    بصراااحه بعض التعليقاات عصبتني وفي نفس الوقت جرحتني ..:(

    إلى هذه الدرجه وصل بنا الحال ..

    أبناء الارض الواحده يشمتون في بعض ؟؟

    اين إحساس المسلم بأخيه ..

    اين نحن من كلام الله وحديث رسوووله عليه السلام ..

    سبحاان الله ..

    عاجبهم اللي يصير في جده قال ايش عشان المعاصي والذنووب..

    يعني انتم ملائكه تمشي على الارض مااشاء الله ..

    هذا بدل ماتدعون لهم والا تساعدوهم تقولون كلام زي كذا ..

    من جد حساااافه ..

    من جد شي مخزي وشي يفشل انحطاط التفكير

    اللي وصل له بعض شبابناا..

    الحمد لله الذي عاافانا يارب ..

    يارب ارحمنا برحمتك وارحم شهدااء جده ..

    يارب اكفينا وأكفي جميع المسلمين الكوارث والمصاائب ..

  5. هلا ومرحبا بالجميع
    حينما قصدت الشماته لم اقصد الاستغفار يا سفيرة الصدق ، فغيرك كان واضح في كلامه الشماته فاعتقد أنه غير مقتنع فقد يرجع في كلامة ، لقول الله تعالى “وتلك الايام نداولها بين الناس” ، .
    وقصة أصيلة تبلغ من العمر 13 ربيعاً فقدت جميع أفراد عائلتها وبقت وحيدة ، بثت اليوم في قناة الاخبارية ، ، هل مثل هذه القصص لا تجعنا نفكر كيف نقدم يد العون لهم والدعاء لهم ، فهنا رابط على الفيس بوك يوميات شخص وحملة شعبية يمكنكم المتابعة ونشرها حتى يعرفوا البعض مدى حجم الكارثة فوالله اعرف ناس لم يتعرفوا على حجم الكارثة حتى أمس :
    يوميات مواطن

    الحملة الشعبية

    .
    .

    شكراً للجميع ولنجعل الحوار سبب تحقيق اهدافنا .

  6. يقول ألوان:

    أسأل الله رب العرش العظيم يغفر لشهداء جده
    ياسر : الآيه (ظهر الفساد ) وليس ضهر
    ثانيا : الله يهديك لنفسك بس ، الناس في وادي وانت في وادي

  7. يقول خلجاااات ..:

    ياسر يا زينك ساااكت انت واللي معك

    فعلا الناس بواااادي وانتم بوادي

    اصلحك الله او اخرسك

  8. بصراحه الا صار شي مؤسف واحنا بالاول والاخير نعرف تماما ان الاصار شي مكتوب علينا وشي مقدر ومكتوب بس كل شي وله اسباب واول اسباب هالكارثه هي الفساد الادراي الا صار

    من تلاعب وسرقات لي الاموال التي كانت مقيده لتنفيذ مشاريع جباره اين الملايين يا امناء البلديه

    واين ذهبتوا بها وعلى ما اظن انو بعض الامناء سواء المتقاعدين او الذين على راس العمل كانوا خارج البلاد ارجو من المسؤولين معاقبة المتسببين باقسى العقوبات حتى يكونوا عبرة لي غيرهم .

  9. يقول ياسر:

    السلام عليكم

    يعلم الله انني لم ولن اتشمت بل اموت والله ان قلبي مجروح على الاموات وعلى البنت المعروضه صورتها وعلى البنت الي بقيت وحيده

    اخواني احبابي كلنا اخوان

    انا اقصد بكلامي ان في جدة فساد عظيم صح اسئلكم بلله ربي وربكم هل مايوجد بجدة نساء متبرجات وخلطيه حريم ورجال وحريم يسوقون السيارة انا اقول لو ان هذي النوعيات بجدة يتوبو خير للاسلام

    انا اعيد واكررر اسفني مااحصل بجدة …………….بس عندي شي مهم يوم سمعووو المسئولين بجدة ان اللجنه اب تجي من الرياض دفنووو المويه وزفلتوهااااا وكائن ماحصل شي

    طيب وش تحت التراب والله في اموات تحت خافووو الله يامسئولو جدة حسبي الله عليكم ونعم الوكيل

  10. يقول ابو لين:

    انا لله وانا اليه راجعون

    اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اللهم صبر اهالي الموتى واحسن عزائهم .

    بالله احنا في مصيبة وكارثة ما يعلم مداها الا الله ومن ثم من راى هذا المنظر ويراه يوميا ويطلعلنا واحد زي المدعو سعود ويقول بقايا حجاج والكلام الفاضي ذا ؟؟

    يا اخ سعود والله ثم والله لو انها كلاب الي ماتت يالمنظر ذا والله انك تبكي لا تحاسب الناس بالي مالك فيه حتى لا ينطبق عليك المثل الي يقول ما يعيب الناس الا اخس الناس .

  11. يقول سعدالدين:

    مرحبا أخي يؤسفني أني أزور مدونتك للمرة الأولى لأقرأ موضوعا عن كارثة وقعت في بلد عزيز على قلبي.
    لكن لو وجدت غير الدعاء لإخواني في جدة لفعلت لكن ما باليد حيلة والله.
    فاللهم فرج هم المكروبين برحمتك يا أرحم الراحمين.

  12. بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ ,
    السلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ .
    أُسْتاذِي أَبو الوليدِ ,
    في بِدايَةِ تعليقي أَسْأَلُ اللهَ العَظيمَ رَبَّ العَرْشِ الكَريمِ أَنْ يَرْحَمَ مَوْتانا
    وَيَغْفِرَ لَهُمْ
    وَيَرْزُقَهُمْ الدَرَجَةَ العاليَةَ الرفيعَةَ في الجنةِ
    آمين ,
    وَأَسْأَلُهُ سُبْحانَهُ أَنْ يُصَبِّرَ ذَويهِمْ
    وَيُثَبِّتَهُمْ وَيَرْبِطَ على قُلُوبِهِمْ
    إنَّهُ وَلِيُّ ذَلِكَ والقادِرُ عليهِ ,
    اللهم الْطُفْ بِعِبادِكَ المَنْكُوبينَ
    وَأَعِنْهُمْ على تَجاوُزَ هذهِ المِحْنَةِ العَصِيبَةِ
    اللهم ارْزُقْهُمْ الصبْرَ على تَحَمُّلِ ما بَلَيْتَهُمْ بِهِ
    آمين ,
    أُسْتاذِي :
    إن شِئْتَ حَذْفَ تِلْكَ السطورِ
    أَو بَقاءَها
    نَحْنُ نَعْلَمُ عِظَمِ المصيبَةِ
    وَشِدَّتِها علَيْنا جَميعاً
    لَكِنْ لِماذا هذهِ المهزَلَةُ في التعليقاتِ ؟
    مَنْ هُمْ خارِجَ المملكةِ يَدْعُونَ وَيُصَبِّرُونَ
    وَيُواسونَ
    بِعَكْسِ مَنْ هُمْ مِنْ أَهْلِها ؟!!!!!!
    لِماذا تَرْضى بِتِلْكَ المهزَلَةِ ؟
    أَنا أَرُدُّ على فُلانٍ
    وَلا وَفَّقَكَ اللهُ
    وَلا سَدَّدَكَ اللهُ
    وَغيرَها
    ما المُسْتَفادُ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ ؟
    بِصَراحَةٍ :
    اسْتَحْقَرْتُ تِلْكَ النوعيةِ من الناسِ
    أَنا أَعْلَمُ ما يَمُرُّنَ بِهِ مِنْ مِحْنَةٍ عَظيمَةٍ
    وَلَكِنْ
    كُلُّ نَفْسٍ تُجازى بِما عَمِلَتْ
    نَسْأَلُ اللهَ العَظيمَ أَنْ يَكْتُبَ لَنا الخيرَ والصالِحَ في كُلِّ أُمورِنا ,
    مع تحياتي : بسمة الروح .

  13. يقول زهور:

    السلام عليكم ورحمته وبركاته

    الحمد لله على كل حال وهذا مقدر ونصيب

    وعسى ربي يغفر للشهاداء ويصبر أهلهم ويرجع المفقودين

    سبب وجودي بمدونتك سيدي هو كوني أحد المسئولات في مركز جدة للمعارض الذي يتجمع فيه

    المتطوعين لخدمة المتضررين من السيول وهناك عدد كبير جداً أتوا عن طريق مدونتك هذه لذلك

    أشد على يدك وأبارك لك جهودك وأقول لك ” الكلاب تنبح والقافلة تَسير ” استمر ولا عليك في من

    يقول أنها مهزله فمن متى كانت أَراء الناس ووجهات نظرهم مهزله !!!

    من لا يستفيد من أَراء الناس لا يستفيد الناس من أَراءه

    ومن لا يقدّر الناس فالناس لا تقدّرة

    وهذا واضح لكون تعليقاتك سيدي متميزة فهي لا تخوض مع

    الخائضين وتهدف للحفاظ على هدف موضوعك .

  14. يقول ياسر:

    الكلاب تنبح والقافلة تَسير ….. الله الله

    اولا اسئل الله ان يوفق من نزل الموضوع وسدد خطاه ثانيا حسبي الله ونعم الوكيل على المسؤلين بجدة يامسئولين يوم لكم ويوم عليكم ….ان ان رائيت ماحدث بتفاصيل استنتجت الاتي الامطار امطار رحمه من الله والسبب بل كراثه من البيارات (الصرف الصحي) ان فجر وخرجت منهو البياره والدليل يقولون لا تشربووو من الخزانات اقول بختصار حسبي الله على المسؤلين ورحم الله الاموات واسكنهم الله الجنة والسموحه ان اخطات تكفووون لا تدعون علي الي فيني كافيني انا اسف ان اخطات والله اني حزن على ماجراء

  15. يقول عديم احساس:

    هذا كلام مسئول عن حجز السيارات بجدة

    بالنسبة للي انسحبت سيارته في السيل ( ايجار منتهي بالتمليك )

    هذي حركة قذرة من كل الشركات وخاصة تويوتا

    سيارتك موجودة في احد الحجوزات بجدة اكيد انك كلمت شركة التأمين بخصوص السيل..الشركة تقولك جيب السيارة عشان نشوفها
    تروح للحجز عشان تطلع سيارتك يقولك جيب ورقة اطلاق سراح السيارة تروح المرور وتوقع على اوراق ومن ضمنها انك تنازلت عن حقك للدولة….

    تروح للنصابين التامين يقولك خلاص شفناها رح ردها للحجز….

    انت لما تروح تردها للحجز يقولك جب ورقة من المرور….تروح المرور يقولك انت موقع على ورقة انك متنازل عن حقك للدولة….

    الحل:

    خل سيارتك في الحجز وهم هناك بيعطونك ورقة حصر ضرر ترفقها مع صورة العقد واستمارة السيارة وتروح للتامين ترميها في وجيههم…..يقولون لك هذي كارثة طبيعية والتامين مايغطيها..تقول لهم ان الدولة الى الان ما اعلنت ان السيل كارثة طبيعية….هي تعتبره حادث فقط……وننتظر وزير الداخلية يصرح انها كارثة طبيعية…وبكذا تضمن حقك في تعويضات الدولة

  16. يقول ليلى.ق:

    حسبي الله ونعم الوكيل .. ويظل الحال كما هو .

    كل عام والأمة الإسلامة بخير .

  17. يقول جابر:

    السلام عليكم
    الحمد لله على كل حال وعظّم الله أجركم .

  18. ربنا ان شاء الله يفرج عنهم ويفك كربهم ويرحم موتاهم امين انا برضوا من الضروروا من سيل قويزه والحمد لله ربنا نجانى لانى ساكن وليا هناك محل بصريات اسمو رموش والحمد لله على كل شئ بعد الشفوتوا انا مستنى صرف التعويضات لانى السيل دمر المحل والسكن فى نفس الوقت ادعوا لى ان ربنا يكرم وان المشكله تتحل لان النهارده عارفينوا بكرا عند ربناا والمشكله لو متحلتش هتكرر تانى وربنا يستر اخوكم شادى من مصر

  19. هلا بالجميع ومرحبا بكل من مر من هنا
    نعم كارثة جدة قد نسيها البعض وتمتع بدنياه وكأن شئ لم يحدث وهذه سنه الحياة ، ولكن ووالله العظيم هناك قلوب مازالت حزينة وأطفال يُتمت ونساء رُملت ورجال اصبحوا عاجزين عن مواجهة الحياة بسبب فقدانهم العزيز من ذويهم وأموالهم وسكنهم ، أخواني خواتي لا ننسى هذه الكارثة فل ندعو لهم في ظهر الغيب فالحزن يصاحبهم في كل مكان ناهيكم عن المفقودين إلى الآن ، شكراً لكم جميعاً وشكراً لك يا ياسر على شعورك الجميل وشجاعتك في طرح رأيك الأخير متمنياً لكم حياة سعيدة دوم .

  20. يقول زياد:

    والله اني حزنت على اطفال جده لو بقدر لساعدتهم

  21. يقول زياد:

    على كل حال الله يفرج عنهم ويسهل امورهم ويعطيهم الهمة ةالقوة يا رب

  22. يقول ياسر:

    ماذا حدث هل اعطو اهل كل ميت مليون يابوي الدعوه كذب عشان يسكتو الناس حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ………………..من يقول كلمت الحق يروح البحر………..

  23. حياكم ربي جميعاً
    نحن ما زلنا جميعاً نتظر نتائج تلك اللجنة التي شكلت من خادم الحرمين ، وقبل أيام اعلن في احد الصحف بأن قريباً سوف تصرف المليون بأمر أبو متعب حفظه ربي ونتمنى نسمع المزيد من الاخبار المفرحة التي من شأنها تفرج الصدر وتخفف الحزن .

أضف تعليقاً

Subscribe without commenting