برنامج قارئ الشاشة ويندو أيز العربي

شعار برنامج ويندو أيز

شعار برنامج ويندو أيز

الإثارة تأتي مع الجديد والناطق تُتحف مكفوفي العرب بتلك الإثارة إذاً الناطق هي كل جديد وهنا جديدهم وإثارة مكفوفيهم بقرب إطلاق برنامج “ويندو أيز” العربي لأول مرة في العالم في معرض “سايت مي” فهنا الخبر كما وصلني وقراءة ممتعة مع مواصفات البرنامج في أسفل الخبر :

مع إقتراب إفتتاح معرض “سايت مي” الأول في الشارقة يسعدنا أن نطلعكم على سائر المستجدات من اليوم وحتى إنطلاق المعرض ومن أهمها إستعراض برنامج “ويندو أيز” العربي لأول مرة في العالم في معرض “سايت مي”. وسوف تستضيف شركة الناطق في جناحها ممثل شركة “جي دبليو ميكرو” الأمريكية حيث عملت تحالفت الناطق مع الشركة منذ أمد بعيد وعملت على تعريب البرنامج وها هو أوشك على الإنطلاق. تعالوا نستعرضه معكم خلال المعرض.
ويندو أيز

برنامج قارئ الشاشة ذو الأداء المستقر. خِفة على الحاسوب وسرعة في التنفيذ. سواءاً بالعمل تحت نظام 32 بت أو 64 بت لنظم فيستا وويندوز 7 وويندوز سيرفر 2008 ستجد ويندو أيز يضع بين يديك أفضل آليات قراءة الشاشة التي طورها الإنسان.
ومع آلياته المرنة تجد نفسك تهدي إلى أذنيك مسموعات عن هذه المعلومة أو تلك بما يشتهي عقلك كماً وكيفا. وبتفاعله مع الأسطر الإليكترونية العالمية تعي على الفور بأن عظمة الحصول على المعلومة قد إنتقلت من أذنيك إلى أناملك بتجانس لا ينعم به إلا المستخدمون. واليقين المكتسب من حقيقة أنه مستقر في الأداء يدفعك إلى الخوض في هذا التطبيق من البرامج أو ذاك دون توجس أو وجل ، فهات ما عندك من برامج وأنظر كيف تكون ثمرة التشغيل. إنه الويندو أيز أتى لتغيير إنطباع قديم وليسن سنن جديدة خاطيا خطا لم يخطها الآخرون.
الويندو أيز هو مفتاحك للنفاذ إلى عوالم لا متناهية من المعلومات. العالم الذي يقدم الإنجاز المتكامل على إسراف الجهد بمحاولة إصلاح فشل مع هذا التطبيق أو ذاك. ويندو أيز هو برنامج رائد للمكفوفين وذوي التحديات البصرية والذي يعمل في بيئة نظام ويندوز فييسر للكفيف النفاذ بالصوت وبالبرايل إلى نظم المعلومات على مختلف أشكالها وألوانها. ويطوع البرنامج إستخدام نظم الويندوز ليوفر على المستخدم عناء إكتساب هذا الإختصار أو ذاك.
بعض التطبيقات المطورة للعمل بنظام ويندوز وتحكماته ينطقها برنامج الويندو أيز بمجهود يكاد أن يكون معدوم بيد أن بعضها الآخر من البرامج قد يتطلب جهدا يسيرا في الإعداد يهيؤه البرنامج من خلال لوحة تحكم تلقائية وسهلة.
يقدم دليل المستخدم المتوفر بصيغ مختلفة معلومات مفصلة وأمثلة عملية للمبتدئين لكي يطوعوا البرنامج بما يتناسب وإستخدامهم مثل إعداد تحكمات الصوت وخصائصه بالإضافة إلى إعداد خصائص أخرى متقدمة مثل السكريبتات وملفات الإعدادات لبعض البرامج غير القياسية.
شركة “جي دبليو ميكرو”الأمريكية المطورة لبرنامج الويندو أيز تعي مسؤولياتها تجاه المستخدمين وتترجم فهمها لإحتياجاتهم من خلال تحالفات الشراكة التي تعقدها مع الشركات المطورة لأشهر البرمجيات مثل شركة ميكروسوف وأدوبي وميكروميديا وبيبول سوفت والتي تعطي برنامج الويندو أيز الأولوية في التفاعل مع منتجاتها أثناء مراحل التطوير من أجل أخذ نفاذ الكفيف إليها بعين الإعتبار. ولذلك لا عجب أن نرى الويند أيز يتعامل بتلقائية وسهولة مع أشهر البرامج التطبيقية.
توقعاتك وطموحاتك قد تكون كبيرة فيما يتعلق بالويندو أيز. وكذلك يجب أن تكون. نسعى دائما للرقي بتلك التوقعات والطموحات لنصل بها إلى مستويات أعلى. وبهذا وصلنا إلى ما ترونه في البرنامج من سهولة في الإستخدام وروعة في التنفيذ. وبهذا أصبح الويندو أيز الأسهل في الإستخدام والأقوى في الأداء من بين البرامج المنافسة.

قائمة المواصفات والمميزات

1. خصائص وإمكانيات لإنشاء ملفات السكريبتات بطرق قياسية وشائعة. وبتلك الملفات يستطيع الكفيف النفاذ إلى الموسوعات وسائر البرامج غير القياسية. وتولي “جي دبليو ميكرو” إهتماما كبيرا لإنشاء السكريبتات بحيث أطلقت رابطا متخصصا على صفحتها خصصته لتوفير قوائم بملفات السكريبتات المطورة بالإضافة إلى كونه ساحة يلتقى فيها المهتمون من المستخدمين والمطورين لمناقشة سبل الرقي بالبرنامج وخصائص السكريبتات بما يرقى بنفاذ تام للكفيف. الرابط: www.gwmicro.com/sc.
2. دعم لبرامج إكسل 2000/XP/2003/2007/2010
3. دعم لبرامج ورد 2000/XP/2003/2007/2010
4. دعم لبرامج باور بوينت 2000/XP/2003/2007/2010
5. نفاذ شامل لبرنامج أوتلوك 2000/XP/2003/2007/2010 والتقويم الخاص به والبريد الإليكتروني
6. سهولة في النفاذ وقراءة عناوين البريد والملفات المرفقة فيه في أوتلوك وأوتلوك إكسبريس
7. دعم شامل في النفاذ إلى الإنترنت متمثلا بدعم مباشر وفاعل لبرامج إنترنت إكسبلورار ومازولا فاير فوكس
8. دعم لنظام سيتريكس وميتا فريم إكس بي
9. يوفر معلومات دورية متمثلة في “معلومة اليوم”
10. نظام إعداد الملفات للنفاذ السريع إلى بعض البرامج المستعصية
11. دعم لنظام “ريموت أكسس” المتوفر ضمن ميكروسوفت “تيرمينال سيرفيس” والذي يسهل النفاذ إلى الحواسيب عن بعد وهي خاصية مهمة في التدريب والدعم الفني
12. دعم للصيغ المختلفة للوحات المفاتيح
13. خدمة “ريموت أكسس” تحت نظام ميكروسوف ويندو أكس بي “ريموت ديسك توب”
14. قوائم متباينة المستوى تلائم المستخدمين المبتدئين وقوائم خاصة بمتوسطي المستوى وأخرى تناسب المستخدمين المتقدمين
15. يحتوي على “دكتوك أكسس 32” DECtalk Access 32
16. يحتوي على أصوات من نوع الأليكونس للإنجليزية ولغات غربية أخرى
17. قدرة على قراءة النصوص الظاهرة أسفل مؤشر الفأرة عند تحريكها على الشاشة
18. إمكانية التبديل من سطر إليكتروني إلى آخر بشكل فوري وسريع خلال عمل البرنامج
19. إختيار آلات نطق بسرعة وشفافية خلال عمل البرنامج
20. دعم لتشكيلة كبيرة من الأسطر الإليكترونية
21. أفضل برنامج في التعامل مع جهاز البرايل سينس بلس
22. دعم لبرامج ويندوز أكس بي وألفين وألفين وثلاثة وفيستا وويندوز 7
23. يوفر خاصية التنصيب على المحمول أو الشبكات
24. دعم لملفات “بي دي أف” وملفات “ميكروميديا فلاش” وصيغ أخرى عديدة

إنتظروا نشرات لاحقة نتحدث فيها عن أسباب الإثارة التي سببتها أخبار إنطلاق الويندو أيز العربي قريبا في صفوف المتميزين من المستخدمين المكفوفين والذين يعون ما هو الويندو أيز وما هي إيحاءات تحالف الناطق وشركة الويندو أيز على رفع سقف التوقعات فيما يتعلق ببرمجيات قارئ الشاشة والخدمات المميزة المصاحبة لمثل ذلك التحالف. ويروح المراقبون إلى أن مثل هذا التحالف هو الأكثر صلابة في تاريخ قارئات الشاشة العربية. وبصراحة نتفق مع ذلك الطرح.

موفقين يارب .


اقرأ أيضاً :

تعليقان 2 على “برنامج قارئ الشاشة ويندو أيز العربي”

  1. يقول بسمة الروح:

    بِسْمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ ,
    السلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ ,
    اللهُ يُعْطيكَ العافِيَةَ أُسْتاذِي عَلى إطلاعِنا عَلى الجديدِ الممَيَّزِ ,
    بِصَراحَةٍ , ما جَذَبَنِي في ذَلِكَ البرنامَجِ قِراءَتُهُ للpdf التي طالَما أَرَّقَتْنِي ,
    نَطْمَعُ بِتَفاصيلَ أَكْثَرَ عَنْهُ ,
    شُكْراً لَكَ .
    مع تحياتي : بسمة الروح .

أضف تعليقاً

Subscribe without commenting