شرح طريقة تحرير النصوص في الآي فون

فعلاً،، رائع استخدام الآي فون ،،ولا شك أنه هو الجهاز القادم المفضل للمكفوفين ،،وسأضع بإذن الله هنا شروحات لأجهزة آبل ،،وكل من لديه شرح صوتي أو مكتوب أو منقول ،،فقط يرسلها وسأنشرها تحت هذا التصنيف
وها هو المبدع أخونا/ عبد الله،الجعيد مشكوراً يرسل لي هذا الشرح والخاص بطريقة التحرير وإدخال النصوص باستخدام قارئ الشاشة المجاني )Voiceover( قراءة ممتعة ومفيدة

إدخال النص وتحريره باستخدام ميزة VoiceOver
عند تحديد حقل نص باستخدام VoiceOver، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة أو لوحة مفاتيح خارجية متصلة بـ iPhone لإدخال نص.

هناك طريقتان لإدخال النص في VoiceOver —هما الكتابة االقياسية وكتابة اللمس. في حالة الكتابة القياسية، تحدد أحد المفاتيح، ثم تنقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة لإدخال الحرف. وفي حالة كتابة اللمس، فإنك تلمس الشاشة لتحديد أحد المفاتيح ويتم إدخال الحرف تلقائيًا عندما ترفع إصبعك. يمكن أن تكون كتابة اللمس أسرع ولكنها قد تحتاج إلى ممارسة أكثر من الكتابة القياسية.

تسمح لك ميزة VoiceOver باستخدام ميزات التحرير في iPhone للقص أو النسخ أو اللصق في حقل النص.

إدخال نص: حدد حقل نص قابل للتحرير، واضغط مرتين لعرض نقطة الإدراج وإظهار لوحة المفاتيح على الشاشة، ثم اكتب الأحرف.
الكتابة القياسية: حدد أحد المفاتيح بلوحة المفاتيح من خلال التحريك سريعًا لليسار أو اليمين، ثم اضغط مرتين لإدخال الحرف. أو حرِّك إصبعك عبر لوحة المفاتيح لتحديد مفتاح، وأثناء الاستمرار في لمس المفتاح بإصبع واحد، اضغط على الشاشة بإصبع آخر. تنطق ميزة VoiceOver المفتاح عند تحديده، وتنطقه مجددًا عند إدخال الحرف.
كتابة اللمس: المس مفتاحًا على لوحة المفاتيح لتحديده، ثم ارفع إصبعك لإدخال الحرف. إذا لمست المفتاح الخطأ، فحرِّك إصبعك على لوحة المفاتيح حتى تحدد المفتاح المطلوب. تنطق ميزة Voiceover الحرف الخاص بكل مفتاح تلمسه، ولكن لا تقوم بإدخال الحرف حتى ترفع إصبعك.
ملاحظة: تعمل كتابة اللمس مع المفاتيح التي تقوم بإدخال النص فقط. استخدم الكتابة القياسية للمفاتيح الأخرى، مثل العالي وحذف ورجوع.

تحريك نقطة الإدراج: قم بالتحريك سريعًا لأعلى أو لأسفل لتحريك نقطة الإدراج للأمام أو للخلف في النص. استخدم التدوير لاختيار ما إذا كنت تريد تحريك نقطة الإدراج حسب الحرف أو حسب الكلمة أو حسب السطر. تصدر ميزة VoiceOver صوتًا عند تحريك نقطة الإدراج، وتنطق الحرف أو الكلمة أو السطر الذي تمر عليه نقطة الإدراج.
عند التحريك للأمام حسب الكلمات، يتم وضع نقطة الإدراج عند نهاية كل كلمة قبل المسافة أو علامة الترقيم التي تليها. عند التحريك للخلف، يتم وضع نقطة الإدراج عند نهاية الكلمة السابقة قبل المسافة أو علامة الترقيم التي تليها. لتحريك نقطة الإدراج بعد علامة الترقيم في نهاية الكلمة أو الجملة، استخدم التدوير للعودة إلى نمط الحرف. عند تحريك نقطة الإدراج حسب السطر، تنطق ميزة VoiceOver كل سطر عندما تمر عليه. عند التحريك للأمام، يتم وضع نقطة الإدراج عند بداية السطر التالي (إلا في حالة الوصول إلى السطر الأخير من الفقرة، حيث يتم تحريك نقطة الإدراج إلى نهاية السطر الذي تم نطقه منذ لحظات). عند التحريك للخلف، يتم وضع نقطة الإدراج عند بداية السطر المنطوق.

اختيار الكتابة القياسية أو كتابة اللمس
في حالة تشغيل ميزة VoiceOver وتحديد مفتاح على لوحة المفاتيح، استخدم التدوير لتحديد نمط الكتابة، ثم حرِّك سريعًا لأعلى أو لأسفل.

حذف حرف
حدد ، ثم اضغط مرتين أو اضغط بشكل منفصل. يجب أن تقوم بهذا الإجراء حتى عند استخدام كتابة اللمس. لحذف عدة أحرف، المس مع الاستمرار المفتاح حذف، ثم انقر على الشاشة بإصبع آخر مرة واحدة لكل حرف تريد حذفه. تنطق ميزة VoiceOver الحرف عند حذفه. في حالة تشغيل استخدام تغيير الحدة، تنطق ميزة VoiceOver الحروف المحذوفة بحدة صوت منخفضة.

تحديد نص
قم بتعيين التدوير على تحرير وقم بالتحريك سريعًا لأعلى أو لأسفل لاختيار تحديد أو تحديد الكل، ثم اضغط مرتين. إذا اخترت اختيار، فسيتم تحديد الكلمة الأقرب لنقطة الإدراج عند النقر نقرًا مزدوجًا. أما إذا اخترت اختيار الكل، فسيتم تحديد النص بالكامل. اضغط مع إبعاد أصابعك أو ضمهما معًا لزيادة التحديد أو تقليله.

القص أو النسخ أو اللصق
تأكد من تعيين التدوير على التحرير. أثناء تحديد النص، حرِّك سريعًا لأعلى أو لأسفل لاختيار قص أو نسخ أو لصق، ثم انقر نقرًا مزدوجًا.

تراجع
قم بهز iPhone، وحرِّك سريعًا لليسار أو اليمين لاختيار إجراء التراجع، ثم اضغط مرتين.

إدخال حرف يحمل حركة
في نمط الكتابة القياسية، حدد الحرف العادي، ثم انقر نقرًا مزدوجًا مع الاستمرار حتى تسمع صوتًا يشير إلى أن الحروف البديلة قد ظهرت. اسحب يسارًا أو يمينًا لتحديد الاختيارات وسماعها. حرر إصبعك لإدخال التحديد الحالي.

تغيير اللغة التي تكتب بها
قم بتعيين التدوير على اللغة، ثم حرِّك سريعًا لأعلى أو لأسفل. اختر “اللغة الافتراضية” لاستخدام اللغة المحددة في إعدادات دولي. لا يظهر دوار اللغة إلا في حالة تحديد أكثر من لغة واحدة في إعداد دوار لغة VoiceOver. انظر إعداد VoiceOver.

وبالله التوفيق ،، وانتظرونا في شروحات قادمة قريباً ..


اقرأ أيضاً :

تعليقان 2 على “شرح طريقة تحرير النصوص في الآي فون”

  1. يقول حمد الخطير:

    يا هلا أبو الوليد: الله الله.
    إبدااع سراحة. أبدعت يا عبد الله جاري التطبيق.
    كنت محتاج طريقة التحديد.
    عوااااافي أكثر من رااائع.
    تقبلوا تحياتي وننتظر المزيييد والمزيييد منكم~

  2. يقول ali aloliwi:

    السلام عليكم.
    شكرا على الشرح الجميل وطبعا الأخ عبد الله من الأشخاص المتميزين. فهو لم يكمل الست أشهر من شراءه للآيفون. ولكن نجده منتجا معطاء. تحياتي له ولصحاب المدونة طبعا على هذا التعاون.
    ننتظر الجديد

أضف تعليقاً

Subscribe without commenting