أوامر اللمس في شاشة الآيفون

شكراً عبد الله،الجعيد ،،هذا شرح آخر الله لا يحرمنا منه يارب ،،،،أرسله وفيه طريقة التعامل مع أوامر اللمس في آي فون والناطق العربي )Voiceover( ،،ننتظر من البقية ارسال الدروس الصوتية حتى نضع الروابط هنا ليستفيد الجميع

التعرف على إشارات VoiceOver
عند تشغيل VoiceOver، تكون لإشارات شاشة اللمس القياسية تأثيرات مختلفة. تتيح لك هذه الإشارات بالإضافة إلى بعض الإشارات الأخرى التنقل عبر الشاشة والتحكم في العناصر الفردية عند تحديدها. وتتضمن إشارات VoiceOver استخدام إشارات الإصبعين والأصابع الثلاثة للنقر أو التحريك السريع. لتحقيق أفضل النتائج عند استخدام إشارات الإصبعين أو الأصابع الثلاثة، استرخ والمس الشاشة بأصابعك مع ترك مسافة بين الأصابع.

يمكنك استخدام الإشارات القياسية عند تشغيل VoiceOver، بالنقر نقرًا مزدوجًا مع استمرار وضع إصبعك على الشاشة. تشير سلسلة من النغمات إلى سريان الإشارات العادية. وتبقى قيد التشغيل حتى ترفع إصبعك. ثم يتم استئناف إشارات VoiceOver.

يمكنك استخدام أساليب متنوعة لإدخال إشارات VoiceOver. على سبيل المثال، يمكنك إدخال نقرة بإصبعين باستخدام إصبعين من يد واحدة أو إصبع من كل يد. ويمكنك أيضًا استخدام إصبعي الإبهام. يجد العديد من المستخدمين أن إشارة “الضغط المنفصل” فعالة بشكل خاص: فبدلاً من تحديد عنصر والضغط مرتين عليه، يمكنك لمس العنصر مع الاستمرار بإصبع واحد، ثم الضغط على الشاشة بإصبع آخر. قم بتجربة الأساليب المختلفة لتكتشف أيها يناسبك بأفضل شكل ممكن.

إذا لم تعمل إشاراتك، فجرِّب حركات أسرع، خاصة لإشارات النقر المزدوج والتحريك السريع. للتحريك السريع، جرِّب مسح الشاشة بإصبعك أو أصابعك بسرعة. عند تشغيل ميزة VoiceOver، يظهر زر ممارسة VoiceOver الذي يمنحك فرصة لممارسة إشارات VoiceOver قبل المتابعة.

ممارسة الإشارات: انتقل إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > VoiceOver، ثم اضغط على ممارسة VoiceOver. عندما تنتهي من الممارسة، انقر على تم.
إذا لم يتم عرض زر ممارسة VoiceOver، فتأكد من تشغيل ميزة VoiceOver.
وفيما يلي ملخص لإشارات VoiceOver الأساسية:

التنقل والقراءة
اضغط: لنطق العنصر.
حرّك سريعًا لليمين أو اليسار: لتحديد العنصر التالي أو السابق.
حرّك سريعًا لأعلى أو لأسفل: يتوقف على إعداد التحكم في التدوير. انظر استخدام عنصر التحكم في تدوير VoiceOver.
اضغط بإصبعين: لإيقاف النطق بالعنصر الحالي.
حرّك سريعًا بإصبعين لأعلى: لقراءة كل شيء من أعلى الشاشة.
حرّك سريعًا بإصبعين لأسفل: لقراءة كل شيء من الموضع الحالي.
“فرك” بإصبعين: للتحرك بإصبعين للخلف وللأمام ثلاث مرات بسرعة (على شكل حرف “z”) لاستبعاد التنبيه أو للعودة للشاشة السابقة.
الضغط ثلاث مرات بإصبعين: لفتح منتقي العناصر.
حرّك سريعًا بثلاثة أصابع لأعلى أو لأسفل: للتمرير صفحة كاملة في المرة الواحدة.
حرّك سريعًا بثلاثة أصابع لليمين أو اليسار: للانتقال إلى الصفحة التالية أو السابقة (مثل الشاشة الرئيسية أو الأسهم أو برنامج Safari).
اضغط بثلاثة أصابع: نطق معلومات إضافية، مثل موضع داخل قائمة أو ما إذا تم تحديد نص.
اضغط بأربعة أصابع أعلى الشاشة: لتحديد أول عنصر في الصفحة.
اضغط بأربعة أصابع أسفل الشاشة: لتحديد آخر عنصر في الصفحة.
تنشيط
اضغط مرتين: لتنشيط العنصر المحدد.
اضغط ثلاث مرات: للضغط مرتين على أحد العناصر.
اضغط بشكل منفصل: يعتبر لمس العنصر بإصبع والضغط على الشاشة بإصبع آخر لتنشيط العنصر بديلاً عن تحديد عنصر والضغط مرتين عليه.
المس العنصر بإصبع واحد، واضغط على الشاشة بإصبع آخر (“الضغط المنفصل”): لتنشيط العنصر.
اضغط مرتين مع الاستمرار (لمدة ثانية واحدة) + إشارة قياسية: لاستخدام إشارة قياسية.
تؤدي إشارة الضغط مرتين مع الاستمرار إلى توجيه iPhone لتفسير الإشارة التالية كإشارة قياسية. على سبيل المثال، يمكنك الضغط مرتين مع الاستمرار، ثم تمرير إصبعك لتحريك مفتاح، دون رفع إصبعك.
اضغط مرتين بإصبعين: للرد على مكالمة أو إنهائها. للتشغيل أو الإيقاف المؤقت في Music أو مقاطع الفيديو أو YouTube أو مذكرات الصوت أو الصور. لالتقاط صورة (الكاميرا). لبدء التسجيل أو إيقافه مؤقتًا في الكاميرا أو مذكرات الصوت. لبدء تشغيل ساعة الإيقاف أو إيقافها.
الضغط مرتين بإصبعين مع الاستمرار: لفتح عنوان العنصر.
اضغط بإصبعين ثلاثة مرات: لفتح منتقي العناصر.
اضغط مرتين بثلاث أصابع: لكتم صوت VoiceOver أو إلغاء كتمه.
اضغط ثلاث مرات بثلاثة أصابع: لتشغيل سِتار الشاشة أو إيقافه.

وبالله التوفيق،، وقريباً شروحات أكثر إن شاء الله ..


اقرأ أيضاً :